منتديات بغداد الحب

ملتقى طلبة وشباب العراق
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مراسيم تشييع ودفن جثامين الشهداء الـ 34

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد فاضل
عضو جديد
عضو جديد


عدد الرسائل : 48
العمر : 35
تاريخ التسجيل : 26/03/2011

مُساهمةموضوع: مراسيم تشييع ودفن جثامين الشهداء الـ 34   2011-04-16, 09:39


عاجل مريم رجوي: نطالب القوات الأمريكية بحماية مراسيم تشييع ودفن جثامين الشهداء الـ 34 من دون حضور القوات المسلحة العراقية
بعد مضي 8 أيام على اقتحام القوات العراقية مخيم أشرف لم يتم بعد تشييع جثامين الشهداء ومواراتها الثرى بسبب احتلال مقبرة «مورفاريد» من قبل القوات المسلحة العراقية ووحداتها المدرعة. كما إن جثث 6 من الشهداء لا تزال بحوزة الحكومة العراقية التي امتنعت حتى الآن (نهاية يوم الجمعة) عن تسليمها لذويهم وأصدقائهم في مخيم أشرف.
يذكر أنه الأحكام والآداب الشرعية الإسلامية تقضي بدفن جثث الموتى في أسرع وقت، ولكن لم يتسنى ذلك حتى الآن بسبب الممارسات القمعية وصنوف التقييدات والاحتلال العسكري للمقبرة والطريق المؤدية إليها من قبل قوات الجيش العراقي.
ومن جهة أخرى ادعى العسكري الناطق باسم المالكي في وزارة الدفاع العراقية هذه الليلة على شاشة التلفزيون الحكومي: «أن الحكومة تحترم وتطبق تعاليم الشريعة الإسلامية في ما يتعلق بقضية دفن الموتى» وأعلن «استعداد الحكومة لتوفير كافة المستلزمات الضرورية لمراسيم الدفن».
وفي هذا المجال أشارت السيدة مريم رجوي رئيسة الجمهورية المنتخبة من قبل المقاومة الإيرانية إلى الإدانات الدولية الواسعة لجريمة الحرب والجريمة الكبرى ضد الإنسانية في مخيم أشرف، قائلة: «إن لم يكن تصريح اللواء العسكري مناورة إعلامية بحتة وإن تلتزم الحكومة العراقية بما أعلنه العسكري فمن المفترض على القوات المسلحة العراقية أن تنسحب فورًا مقبرة ”مورفاريد” والطريق المؤدية إليها وأن تجعلها تحت تصرف سكان مخيم أشرف لإقامة مراسيم دفن جثامين الشهداء. إن الاحتلال العسكري لمقبرة بواسطة وحدات مدرعة ليس ما ليفتخر ويعتز به أي جيش».
وأعلنت السيدة رجوي الخطوات الضرورية التالية لدفن جثامين الشهداء من دون أي توتر وتصعيد واصطدام مطالبة الحكومة العراقية أن تعلن رسميًا موافقتها عليها وأن تضمن القوات الأمريكية في العراق تنفيذها:
1- تسليم جثث 6 من الشهداء إلى ذويهم وأصدقائهم.
2- سحب القوات المسلحة والأفراد المسلحين من مقبرة «مورفاريد» والطريق المؤدية إليها وتسليم المقبرة إلى سكان أشرف لزيارتها واستخدامها الدائم.
3- أن تكون عمليات تسليم الجثث والانسحاب من المقبرة وتسليمها للسكان بإشراف من قبل القوات الأمريكية.
وأضافت السيدة رجوي تقول: «إذا كانت الحكومة العراقية وخلافًا لجميع القوانين والالتزامات الدولية ومبادئ حقوق الإنسان وفي مخالفة للآداب والأحكام والشرائع الإسلامية الصريحة حول حرمة مقبرة المسلمين ترفض تسليم المقبرة لسكان أشرف فإن الحل الوحيد المتبقى هو أن تنسحب جميع القوات المسلحة العراقية والمسلحين العراقيين من كامل أرض المقبرة والطريق المؤدية إليها لمدة ما لا يقل عن 48 ساعة لتقام مراسيم الدفن بالهدوء والطمأنينة ومن دون حاجز وعرقلة وبغياب القوات العراقية والأفراد العراقيين وبإشراف وضمان القوات الأمريكية.
أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية – باريس
15 نيسان (أبريل) 2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مراسيم تشييع ودفن جثامين الشهداء الـ 34
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بغداد الحب :: القسم العــــام :: منتدى الحوار والنقاشات-
انتقل الى: