منتديات بغداد الحب

ملتقى طلبة وشباب العراق
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 خميني وحرب العراق

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد فاضل
عضو جديد
عضو جديد


عدد الرسائل : 48
العمر : 34
تاريخ التسجيل : 26/03/2011

مُساهمةموضوع: خميني وحرب العراق   2011-04-25, 08:42

خميني وحرب العراق
كما قلت لكم سابقا قررت ان اشرح لكم قليلا عن تاريخ بلدي فاليوم اريد ان اشرح لكم عن كيفيت حرب خميني مع العراق, الحرب التي تكون معروف بالحرب ثمانية سنوات.
كما تتذكرون في الحلقة السابقة قلت لكم بان كان افكار خميني ونظامه افكار رجعية وبسبب هذه الافكار لا يقادر خميني ان يتلبي مطالبات الشعب الايراني كحرية التعبير وحرية للنساء و..... وكان قصده ادخال الشعب الايراني وتورطه في الحرب لكي يبتعدون عن السياسة والحرية وان يقتربوا من الحرب الجارية. لكن لماذا اختار خميني العراق تحديدا ولماذا لا ولم يتخلى عن تدخلاته فيه حيث نسمع خبر تفجيرات جديدة في العراق يويما؟
ان العراق افضل بلد له ويخطى بالالوية بانسبة حكام ايران لان فيه 6 مقابر لأئمة الشعية ويشكل الشعية حسب النظام الايراني اكثر من 60 بالمئة من سكانه وان البسبب الرئيسي لاصدار نظام خميني على مواصلة الحرب المدمرة ضد العراق لمدة ثمنانية (Cool سنواتٍ تحت شعار ” الوصول الى القدس عبر كربلاء” وعندما تتكلم اي حزبا او شخصا ضد الحرب فقال خميني: نحن في احرب مع العدو حاليا ولا نتستطيع ان ننطرق الى هذه المواضيع وكلامك يساوي كلام اعداء لايران ولهذا تستحقون الموت والاعدام وكان تحت هذا الشعار الذي ادخل خميني ملايين من الاطفال عمرهم اقل من 15 سنة في الحرب الاانسانية وكان قد يرسلهم الى ميادين اللغم وكان يشق هذه الميادين عن طريق مرور الاطفال الابرياء افتتاحاً الميادين.
لكن الحركة الوحيدة التي وقفت بوجه اعمال خميني الاانسانية ما كانت الا منظمة مجاهدي خلق الايرانية وذلك بزعامة السيد مسعود رجوي الذي كان قائد لاكبر ائتلاف ديمقراطية لمجلس المقاومة الايرانية وهو الشخص الذي قام بتشكيل جيش التحرير الوطني الذي كان هدفه الرئيسي اسقاط النظام الايراني.
ان هذا الجيش اضطر خميني الى شرب كأس السم يعني قبول وقف اطلاق النار وذلك بعد مرور سنة من تاسيسه والذي ادى الى نهاية الحرب التي جرت لمدة 8 سنواتٍ.
لقد شارك اعضاء منظمة مجاهدي خلق في بداية الحرب دفاعاً عن الوطن لكن بعد انسحاب القوات العراقية من الاراضي الايرانية واعلانها عن استعدادها لسلام قال مجاهدين: ان استمرار الحرب هو ضد قومي حينما قال خميني الحرب هي موهبة الهية من جانب الله.
لكن بعد مجيء المجاهدين الى العراق وتاسيس جيش التحرير الوطني قد تقبل خميني توقيع على بيان وقف اطلاق النار وهذا كان الدليل الرئيسي لموته.
في حلقة القادمة اشرح لكم عن جيش التحرير الوطني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
خميني وحرب العراق
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بغداد الحب :: القسم العــــام :: المنتدى العام-
انتقل الى: