منتديات بغداد الحب

ملتقى طلبة وشباب العراق
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 علاج لمتلازمة العين الجافة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
النمر الذهبي
عضو جديد
عضو جديد


عدد الرسائل : 85
تاريخ التسجيل : 26/04/2008

مُساهمةموضوع: علاج لمتلازمة العين الجافة   2008-04-28, 12:41



السلاك عليكم

لمن هو دون دموع، أفاد الباحثون في مدرسة هارفارد ميديكال سكول الأميركية أن حمض ألفالينولينيك (Ala) يساهم في قطع تهيج العين، الناجم من مرض يدعى متلازمة العين الجافة، بصورة واضحة. إذا كنت تشعر بأن عينيك جافتين، وأن بهما ما يشبه الرمل، فهذا يعني أن هناك تراجعاً في إنتاج الدموع مما يمثل ناقوس خطر على العينين. يصاب مرضى هذه المتلازمة باضطرابات جدية سببها وجود كمية غير كافية من السائل الدمعي في العينين. في المرحلة الأولى من الاختبار، يبدو أن حمض ألفالينولينيك الدهني يلعب دوراً هاماً في خفض التهابات العين، لدى الحيوانات المختبرية، وهذا من شأنه تقويض الضرر الذي يصيب قرنية العين.
من جانب آخر، يؤكد لنا الباحثون في جامعة "جونز هوبكينز" الأميركي أن أقراص السيلينيوم تلعب دوراً آخر في تطويل الحياة كونها تحمي من الإصابة ببعض أنواع السرطان والأمراض الأخرى. إنما لا ينبغي الإفراط في تعاطيها! فأبعد من سقف معين، تتحول منافع السيلينيوم الى مخاطر. طوال 12 عاماً، تابعت الدراسة الأميركية مستويات السيلينيوم بالدم لدى أكثر من 14 ألف متطوع ومتطوعة. ثم ربطوا هذه المستويات بمعدل الوفيات.
لذلك، عندما يتخطى مستوى هذه المادة المعدنية(السيلينيوم) 150 نانوغرام لكل مللتر واحد من الدم تزداد المخاطر الصحية بدلاً من التراجع. وتستنتج الدراسة أن جرعة السيلينيوم التي ينصح بتعاطيها يومياً هي 55 ميكروغرام فقط
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
علاج لمتلازمة العين الجافة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بغداد الحب :: قسم الاسرة والمجتمع :: منتدى الطب والصحة-
انتقل الى: